لمواجهة ازمة استيراد زيت  الطعام  

ندوة إرشادية توصي بعودة زراعة فول الصويا وعباد الشمس بسوهاج

 ندوة ارشادية توصي  بعودة زراعة  الفول الصويا وعباد الشمس بسوهاج
 ندوة ارشادية توصي  بعودة زراعة  الفول الصويا وعباد الشمس بسوهاج

أوصت ندوة إرشادية زراعية بعودة الزراعات التعاقدية على المحاصيل الزيتية مثل الفول الصويا وعباد الشمس  لمواجهة أزمة استيراد زيت الطعام من الخارج.


جاء ذلك تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والمهندس خالد عبد الراضي وكيل وزارة الزراعة بسوهاج ؛ وبحضور أحمد البدري رئيس مركز ومدينة جهينة والمهندس خالد عبد الراضي وكيل وزارة الزراعة بسوهاج.

وعقدت ندوة ارشادية زراعية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة لبحث عودة زراعة المحاصيل الزيتية لمواجهة أزمة استيراد الزيوت من الخارج.


وحضر الندوة  الدكتور خالد أخصائي المحاصبل الزيتة بالمديرية وناهد الضبع مدير الإدارة الزراعية بجهينة ومديري وأعضاء الجمعيات الزراعية وبعض المزارعين بمركز جهينة.

اقرأ  أيضا|ضبط مواد مجهولة المصدر داخل مصنع منسوجات طبية بأشمون

وخلال الندوة تم توعية المزارعين والفلاحين لإعادة زراعة المحاصيل الزيتية لمواجهة أزمة استيراد زيوت الطعام من الخارج ؛ وتوفير العملة نظراً لان الزيوت من المحاصيل الإستراتيجة التي يجب الإهتمام بها في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمحاصيل الإستراتيجية يأتي في مقدمتها محاصيل الزيوت.

وأفاد البدري بأنه تأتي الندوة لدعم قطاع الزراعة الذى يمثل أبرز قطاعات ومقومات الإقتصاد القومى للدولة ؛ خاصة في ظل اهتمام الدولة بمنظومة الزراعة خلال السنوات الأخيرة ؛ ودعم الفلاح بشكل مباشر؛ مما يتطلب ترجمة هذا الاهتمام في صورة قرارات على أرض الواقع ؛ لتحقيق الإكتفاء الذاتى من ثم ينعكس ذلك على حجم استيراد المحاصيل الأساسية .